منتدى يهتم بستضافة الاشراف في جميع الامصار وجمع نسبهم ليصبح ظاهر للكل وعدم مقدرة اي احد على الانتساب اليهم بغير حق


    ال الحراكي الكرام كما ذكرهم اعلام النبلاء لكن هناك خطاء في سرد هذا النسب وسنبينه في ما بعد مع وجود الادله عليه

    شاطر

    الشريف عدي الحراكي الحسين
    Admin

    المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 06/03/2009
    العمر : 30
    الموقع : ip

    ال الحراكي الكرام كما ذكرهم اعلام النبلاء لكن هناك خطاء في سرد هذا النسب وسنبينه في ما بعد مع وجود الادله عليه

    مُساهمة  الشريف عدي الحراكي الحسين في السبت مارس 14, 2009 10:47 am

    ال الحراكي

    أسرة عربية، تمتد جذورها إلى الحسين بن علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)

    وأول من سمي بالحراكي هو الشيخ عبد الله الحراكي المتوفي سنة 586 هـ. ويمكنك أن تقرأ في الجزء الرابع من كتاب أعلام النبلاء بتاريخ حلب الشهباء تأليف محمد راغب بن محمود بن هاشم الطباخ الحلبي. وفي صفحة رقم 291 ما يلي:



    عبد الله بن محمد بن علي بن الحسين بن أبي القاسم بن أبي الحسن علي بن كمال الدين محمد بن الحسن بن محمد بن علي الزاهد بن محمد الأقساسي بن يحي ذى الدمعة بن الحسين ذى العبره بن زيد الشهيد بن زين العابدين علي بن الحسين بن علي ابن أبي طالب رضي الله عنه. السيد الشريف الحسيب الشيخ الصالح الجليل الأصيل العريق القدوة الزاهد العابد الورع الناسك السالك المسلك المحقق المدقق (قال بعد أن اطال في وصفه) تعبد في جبال فلسطين بعد نزوله من المدينة المشرفة ثم نزل قرية من حوران تسمى بحراك فنسب اليها ونزل الى الشام قي ايام الشيخ رسلان الدمشقي وكان شيخ التصوف بها حتى غارت منه مشايخ الشام وظهر له من الكرامات ما لا يمكن العبارة عنه من الكشف الحقيقي والألهام الرباني والأتصال النبوي واجتمع عليه عالم كبير من المترددين عليه ما خشي به على نفسه أن يشغله ذلك عن حال المراقبة. وكان من مناقبه رحمه الله أنه ما رفع طرفه الى السماء ابدا من الحياء من الله فلما كثر عليه الناس ارتحل منها الى حمص فكثر عليه الناس وتلمذ له الغالب من أهلها واشتهرت كراماته حتى خشي على نفسه ان يشغله ذلك عن حال المراقبة من ازدحام الناس عليه فارتحل منها وتوجه الى معرة النعمان فازدحم عليه الناس فخشي ان يشغله ذلك عن حال المراقبة فارتحل منها الى الفرزل من عملها فأقام بها واستوطنها وأتته الناس من العراق وأطراف الشام وتلمذ له ما لا يمكن حصرهم وتوفي بها سنة ست وثمانين وخمسمائة وبني عليه مشهد واسلم يوم وفاته جماعة من النصارى ولم يعقب سوى خلفه ابي الحسن علي وكان مقارباً لوالده في الزهد والعبادة والعلم والحال رحمهما الله تعالى ومنه الطائفة الطاهرة القطنة بمعرة النعمان ولهم ال زاوية المشهورة با اهـ.

    من الشيخ عبد الله الحراكي‘ وعقلائنا ما زالوا يرددون أن انتسابنا إلى هذا الفرع الطاهر يتحتم علينا ان نتمسك بأفضل الأخلاق الكريمة‘ وأن الخير فينا ما دمنا نقوم بنفع الناس.

    وفي تاريخنا نعتز بكثير من الشخصيات الحراكية التي كان لها أهمية واستطاعة بخير أعمالها‘ وحسن تصرفاتها أن تكسب قلوب المعراوين‘ ويذكر لها الناس نبل أعمالها‘ وتفانيها في خدمة ومساعدة من إستطاعت إليه سبيلا. ونحن إذ نفتخر بكل هذا لا نستطيع إلا أن نقدم عذر متواضع عن بعض من شطط لشاب طائش حمل اسم الحراكي ولم يكون جدير ومستحق له. ونحن إذ نقول هذا لا يسعنا إلا أن نستنكر وبشدة تلك الأعمال الإنفرادية‘ ونستنكر كذلك وبشدة كذلك ما قام به المغرضين الحاقدين الذين أسرعوا إلى اغتنام الفرصة والصيد بالماء العكر‘ ليشوهوا تاريخ ناصع‘ وسيرة عبقة وأعمال جليلة مباركة.



    شخصيات من ال الحراكي في القرن العشرين الذين لنا الفخر بهم والذين وصلوا إلى مراكزهم بأعمالهم السديدة وسيرتهم الخلقية العالية‘ ليكون ذكراهم إنصاف لهم وليكونوا قدوة لنا ولأجيالنا الاحقة. منهم:



    نورس باشا الحراكي

    حكمت نورس بك الحراكي

    سامي بيك الحراكي

    خالد حكمت الحراكي

    عماد الدين بن مدحة ممدوح الحراكي

    عبد الكريم بن منير الحراكي

    الدكتور أحمد راتب الحراكي



    كتب سليمان خالد الصليعي الحراكي في انساب اون لاين - موسوعة الاسر

    أسرة آل ألحراكي أسرة تمتد بنسبها ألى سبط رسول الله الحسين (ر)وتسكن بتراكيز كبيرة في حماة و المعرة وادلب ودمشق وحمص ودرعا وقد شغلت هذه الاسرة نقابة الأشراف خاصة في حمص والمعرة وغيرها وفي حماة كانت ترجع لملكيتها أراضي الهاشمية وقد اوقفها لوجه الله العابد الزاهد السيدأ حمد (البدوي)الصليعي الحراكي يرحمه الله بعد استشهاد اخيه في الرديف العثماني في اليونان(راجع سجلات المحكمة الشرعية في حماة والوثائق العثمانية)وللعائلة في حماة مسجدين هما الزاوية الحراكية الشهيرة وبها مدفون علي المقرئ الحراكي في محلة البارودية ومسجد آل الحراكي في بين الحيرين بحماة أيضا ومن اعلام الأسرة الشهيد ال سعيد قائد المجاهدين في معركة حماة الكبرى ضد تيمورلنك السيد علم الدين الحراكي (العصافيري) وقبره ما يزال في بساتين البارودية على طريق الحج القديم ومن أعلام الأسرة الكثر في حماة الشيخ محمد الصليعي الحراكي رحمه الله.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 19, 2018 7:15 am